0 رئيسيةالهجرة واللجوء

بالصور: تركيا تفتح الحدود أمام اللاجئين إلى أوروبا, وباصات لنقلهم إلى الحدود اليونانية

بدأ المهاجرون التوجه إلى عدة نقاط في الولايات الغربية عقب تداول أخبار بأنّ تركيا لن تعيق حركة المهاجرين غير النظاميين باتجاه أوروبا.

قال مسؤول تركي رفيع البارحة الخميس لوكالة رويترز أنّ تركيا لن تمنع اللاجئين المتواجدين على أراضيها من التوجه إلى اوروبا, نتيجة الضغط الذي تتعرض له في هذا الملف.

وتشهد الحدود التركية السورية أكبر موجة نزوح منذ بدأ الثورة السورية حيث يتجمع حوالي مليون سوري في مخيمات موازية للحدود التركية.

ولكنّ القرار لن يشمل على ما يبدو فتح الحدود أمام السوريين العالقين على الحدود إلى تركيا.

ونشرت عدة وكالات وصحف محلية تركية صوراً للاجئين يتوجهون إلى الحدود اليوناينة والبلغارية, في حين اصطفت العديد من الباصات أمام دائرة الهجرة في حي الفاتح في اسطنبول لنقل اللاجئين إلى أدرنة المحازية للحدود الأوروبية.

وتُظهر الصور أعداداً من اللاجئين الأفغان يتوجهون إيضاً إلى الحدود اليونانية.

وبحسب وكالة الأناضول التركية، فقد بدأت جموع من المهاجرين غير النظاميين، الوصول إلى سواحل بحر إيجه بولاية جناق قلعة شمال غربي تركيا، بهدف الوصول إلى الجزر اليونانية ثم إلى دول غرب أوروبا.

وأكدت الأناضول أنّ المهاجرين وصلوا إلى عدة نقاط على ساحل قضاء أيواجك بولاية جناق قلعة، من أجل العبور إلى جزيرة ميديلي اليونانية.

يأتي ذلك في الوقت الذي فقدت فيه تركيا أكثر من 30 جندياً في مدينة إدلب السورية إثر غارة جوية يُعتقد أنّها روسيّة.

وتهدف تركيا إلى الضغط على الناتو ودول الاتحاد الأوروبي لاتخاذ موقف فعّال من المجازر التي يرتكبها النظام السوري في مدن وقرى مدينة إدلب السورية.

 

اللجوء إلى أوروبا

اللجوء إلى أوروبا

اللجوء إلى أوروبا

اللجوء إلى أوروبا

اللجوء إلى أوروبا

المصدر: النمسا نت, وكالات عالمية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق