0 رئيسيةأخبار محلية

قصة البطاقات الشبه مجانية التي ستمكنك من التجول في كامل النمسا

تدرس وزيرة النقل النمساوية, ليونورا جيفسلر, اصدار بطاقات (المناخ الأخضر) تخوّل حاملها التجول في النمسا واستخدام وسائل المواصلات العامة بأسعار رمزية.

وتهدف الخطة المسمّاة (بطاقة 1-2-3) إلى التجوال داخل المقاطعة الواحدة في اليوم الواحد بمبلغ يورو واحد, وفي مقاطعتين بيوم واحد بمبلغ 2 يوو, في حين ستمكّن المسافر من التجول في كامل النمسا بمبلغ 3 يورو في اليوم الواحد.

ولكنّك لن تستطيع على ما يبدو شراء تذكرة لمدة واحد, حيث سيتوجّب عليك شراء بطاقة سنوية, قدرها 1095 يورو للتجول في كامل النمسا, وهي أرخص بكثير من بطاقات الخطوط الحديدية النمساوية التي تكلف حوالي 5.30 يورو في اليوم الواحد.

ولن تكون خطة الوزيرة سهلة, فعليها الاتفاق مع جميع خطوط النقل والمقاطعات والمجالس المحلية, ولكنّها تأمل أن تتوصل لاتفاق شامل بحلول نهاية العام الحالي.

كنا تصطدم الخطة بعقبة تمويلية, حيث يقول خبراء أنّ خطة الوزيرة يجب أن تتوازى مع تحسين البنية التحتية للسكك الحديدية وخطوط النقل والتي ستكلّف ما لا يقل عن ملياري يورو.

وتهدف الوزيرة المسؤولية أيضاً عن الحقيبة البيئية في الحكومة النمساوية إلى تشجيع المسافرين على التنقل باستخدام المواصلات العامة وتخفيف استخدام السيارات.

 

المصدر: النمسا نت – دير ستاندر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق