fbpx
0 رئيسيةأخبار محلية

أول امرأة ستشغل هذا المنصب في تاريخ النمسا,فان در بللن يكلّف بريجيت بيرلاين بتشكيل الحكومة.

شركة دعاية وإعلان , مقرها فيينا

النمسا نت – خاص.

كلّف فان در بللن, رئيس الجمهورية النمساوية, بريجيت بيرلاين رئيسة المحكمة الدستورية النمساوية بتشكيل الحكومة المقبلة خلفاً للمستشار المعزول سيباستيان كورتس.

وبهذا التعيين تكون بريجيت أول امرأة تتسلم منصب المستشارية النمساوية في تاريخ البلاد.

 

النمسا, الحكومة النمساوية, مستشارة النمسا, المستشارية النمساوية, مستشارة النمسا الجديدة
© Kurier/Franz Gruber

وشغلت بريجيت سابقاً منصب النائب الأول للرئيس في عام 2003، وفي أوائل عام 2018 أصبحت أول رئيسة للمحكمة الدستورية النمساوية, كما كانت أول امرأة تشغل منصب النائب العام في السلك القضائي مطلع التسعينيات.

وقالت صحيفة الكوريير المحلية نمساوية أن بريجيت لها علاقات جيدة مع حزب الشعب المحافظ ÖVP, كذلك مع حزب الحرية اليميني الشعبوي FPÖ.

وقامت بريجيت بتعيين وزيرين على الفور هما كليمنس جابلونر، الرئيس السابق للمحكمة الإدارية النمساوية، الذي سيصبح نائب المستشارة ووزير العدل, في حين سيكون السفير ألكساندر شالينبرج، الذي يرأس حاليًا القسم الأوروبي في المستشارية الفيدرالية، وزير الخارجية الجديد.

ورحّب نوربرت هوفر, رئيس حزب الحرية, باختيار رئيس الجمهورية, وقال أنّ المشاورات تجري حاليا لانتقاء الوزراء بين الرئيس والمستشارة والبرلمان النمساوي.

وستكون فترة بريجيت أقصر فترة لمستشار نمساوي, حيث ستقود البلاد إلى مطلع الخريف القادم, حيث تشهد النمسا انتخابات برلمانية مبكرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق