fbpx
أخبار أوروبامقالات

الاثنين 6 مايو – اول ايام رمضان المبارك

شركة دعاية وإعلان , مقرها فيينا

كتب طرفة بغجاتي على النمسا نت :

الإثنين ٦ مايو الأول من رمضان ١٤٤٠ هجري ٢٠١٩ ميلادي
كل عام و أنتم بخير و رمضان مبارك علينا جميعاً

إلى إخوتنا في النمسا خاصةً و في أوربا عامةً نعلن أن الإثنين القادم هو أول ايّام رمضان.

تحديد اليوم إخوتي تم تماشياً مع الهيئة الإسلامية الرسمية في النمسا “IGGÖ” و مع عدد كبير من الدول الإسلامية اليوم و التي أعلنت عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان عقب مغيب شمس السبت، ليكون بعد غد الاثنين أول أيام الشهر الفضيل.

و من هذه الدول: السعودية وقطر والإمارات والكويت وليبيا والصومال واليمن كما أعلن هذا كثير من مجالس الفتوى في أوربا و مجلس الأئمة في أستراليا.

و يجدر بالذكر أن الإثنين يتلاقى أيضاً مع الحسابات الفلكية المعتمدة و المنشورة منذ زمن و بذلك تجتمع هذا العام الرؤية مع الحساب و لا يتعارضان.

و مع ذلك أخواتي و إخوتي من رآى غير ذلك و من له مرجعيات أخرى فلا نثرب على أحد و كل براحته و الأمر يحتمل عدة اجتهادات و لا نحتكر في هذا الحق و لا حرج في تعددية الرأي بارك الله بكم.

إضافة نمساوية: إعلان الأعياد الإسلامية و بداية رمضان يتم من قبل الهيئة الإسلامية الرسمية “IGGÖ” ممثل المسلمين الرسمي في الشؤون الدينية و هذا الإعلان يتم بعثه لوزارة التربية و مديرياتها و يتم تعميمه على المدارس و ايضاً للوزارات الأخرى مثل العدل و ذلك خاصاً بالسجناء و لوزارة الدفاع و ذلك خاصاً بالجنود او الضباط المسلمين.

إضافة مدرسية: سأضع إخوتي في التعليقات ڤيديويين عن التعامل مع موضوع صيام الأطفال خاصة و أولادنا في المدارس عامةً فأرجو الإستماع إليهما بارك الله بكم.
جعله الله شهر صيام و إيثارٍ و حب و عدل و سلام و كل عامٍ و أنتم بخير.

Alles Gute und beste Wünsche für Ramadan.
1. Ramadan: Montag, den 6. Mai 2019

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق