fbpx
0 رئيسيةأخبار محلية

معونات أقل لمن لا يتقنون اللغة, الحكومة النمساوية ستضغط أكثر على سوق العمل

أعادت الحكومة التلميح إلى خفض المعونات الاجتماعية للاشخاص الذين لا يتكلمون الألمانية, بهدف إيجاد دافع أكبر لتعلّم اللغة. 

النمسا نت -خاص.
قالت صحيفة الكورير, أن الحكومة النمساوية تكثف من اجتماعتها لإيجاد حل لأكثر من 350 الف عاطل عن العمل, ولتسريع اندماج اللاجئين الجدد في سوق العمل.
وأضافت أن الحكومة تهدف للضغط على أكثر من 100 الف عاطل عم العمل من الشباب واللاجئين بشكل أساسي للخروج من نظام المساعدات الاجتماعية.
وعلق مكتب المستشار النمساوي عن عدد العاطلين العمل, أنّه كبير جداً, وقال أن قمّة عمل الحكومة ستخّفض البطالة بشكل كبير, وأنّهم سيبحثون مع الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين على إيجاد الحلول كي يجد المزيد من الأشخاص فرصا للعمل.
وسيترتب على وزيرتي الاقتصاد والرقمنة, والضمان الاجتماعي, إيجاد حلول جديدة, وقال كورتس “سيكون تركيزنا الأول على الشباب الباحثين عن عمل وطالبي اللجوء”.
وتريد الحكومة خفض العاطلين عن العمل إلى أقل من 100 ألف شخص, وقالت أنها ستركز على 30 الف لاجئ مسجّل لدي مكتب العمل وحوالي 32 الف من الشباب الذين تقل اعمارهم عن 25 عاما.
وقالت الصحيفة كيفية تحقيق الحكومة لهذه الحملة ما تزال غير واضحة, وأنّ التفاصيل يتم صياغتها في الوقت الحالي.
وأعادت الحكومة التلميح إلى خفض المعونات الاجتماعية للاشخاص الذين لا يتكلمون الألمانية, بهدف إيجاد دافع أكبر لتعلّم اللغة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق