fbpx
قوانين و تشريعات

اختناق ومقتل العشرات نتيجة استهدافهم بالغازات السامة في خان شيخون

شركة دعاية وإعلان , مقرها فيينا
النمسا نت – أورينت نيوز .
ارتكب الطيران الحربي التابع للنظام فجر اليوم الثلاثاء، مجزرة مروعة في مدينة خان شيخون جنوب إدلب، راح ضحيتها ما لا يقل عن 67 شهيداً جلهم من الأطفال والنساء، إثر قصف بغازات سامة قالت مصادر إن أعراضها مشابهة لأعراض الإصابة بغاز السارين والكلور .
وقال مراسل أورينت، إن القصف استهدف بلدة خان شيخون جنوب إدلب، حيث ارتقى نحو 70 شهيداً، إلى جانب 300 مصاب في حصيلة مرجحة للارتفاع نتيجة خطورة الحالات، وأضاف المراسل أن المصابين أسعفوا إلى المشافي القريبة بما فيها مشافي ونقاط طبية في كفرنبل ومعرة النعمان وحاس، وأن المشافي لم تتسع للمصابين.
وكانت مراصد الفصائل أكدت أن طائرة من طراز سوخوي أقلعت فجر اليوم، الساعة 06.26 دقيقة صباحاً، من مطار الشعيرات في حمص، ورجحت المصادر أن الإقلاع في مثل هذا الوقت وخاصة في الظروف الجوية “الساكنة” الحالية في المنطقة يرجح أن الطائرة تتوجه لتنفيذ غارة ذات طبيعة كيميائية.
وتناقلت وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماع صوراً مؤلمة للمجزرة، ما يذكر بصور وفيديوهات مجزرة الكيماوي 21 آب 2013 في الغوطة الشرقية بريف دمشق، عندما قصف طائرات الأسد المدنيين مستخدمة الغازات السامة تحت أعين المراقبين الدوليين، وخلال وجودهم في سوريا للتحقيق في استخدام الكيماوي، حيث وصل عدد الشهداء إلى نحو 1200 شهيد، غالبيتهم أطفال ونساء لم تتسع المستشفيات لهم.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق